*المحاكماتمحكمة برلين

محاكمة علنية جديدة لمجرمي الحرب في سوريا

تبدأ يوم الخميس 25 آب 2022 أمام محكمة برلين الإقليمية الموجودة في (Turmstrassr.91 Berlin 10559 ) المحاكمة العلنية للمتهم موفق. د وسيمثل المتهم أمام المحكمة لتواجهه بالتهم المنسوبة له ويرد عليها, ويمكن لمن يرغب الحضور .

المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية الذي ساهم ببناء الملف ووصول الشهود والأدلة للمدعي العام سيكون رئيسه المحامي أنور البني أول شاهد تدعوه المحكمة حيث سيقدم شهادته أمام المحكمة كخبير يوم الجمعة 26 آب 2022.

وتم تحديد جلسات قادمة لسماع الضحايا والشهود. وسيقوم المركز بتوثيق الجلسات ونشرها بوقتها.

وسبق ان اعتقل المتهم في 4 آب 2021 ووجه إليه الادعاء العام سبع تهم بالقتل وثلاث تهم بالشروع في القتل وثلاث حالات للإيذاء الجسدي الخطير. وفي 4 نيسان 2022 أصدر قرار اتهام وأُحال ملفه للمحكمة ببرلين.

في 23 آذار (مارس) 2014 ، أطلق موفق. د قذيفة من سلاح مضاد للدروع على حشد من المدنيين/ات في ساحة الريجي في مخيم اليرموك دمشق (سوريا) من ينتظرون لتوزيع طرود غذائية من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين “أونروا”. وقُتل في الهجوم سبعة اشخاص على الأقل. وأصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص آخرين ، بينهم طفل في السادسة من عمره ، بعضهم إصابات خطيرة.

المتهم كان عضوا في حركة فلسطين الحرة وقت ارتكاب الجريمة. وكان عضوًا سابقًا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة وسيطرت هذه الميليشيات المسلحة على مداخل مخيم اليرموك نيابة عن النظام السوري، أغلق النظام السوري المنطقة التي هي مخيمًا للاجئين الفلسطينيين. نتيجة لذلك ، عانى سكان اليرموك من نقص في الغذاء والماء والإمدادات الطبية.

تحية كبيرة للضحايا والشهود

#لا_للإفلات_من_العقاب