*أخبار المحاكمات

مسيرة العدالة للضحايا السوريين مستمرة في ألمانيا.

تحية للضحايا والشهود وجهود البوليس والادعاء العام الألماني

هذا المجرم شارك في مجزرة حي التضامن

بيان لمكتب المدعي العام يوم أمس

08/03/2023

اعتقال عنصر يشتبه في انتمائه إلى ميليشيا النظام السوري للاشتباه الشديد بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب

أصدر مكتب المدعي العام الاتحادي أمس (2 أغسطس 2023) مذكرة توقيف من قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية بتاريخ 26 يوليو 2023.

المواطن السوري أحمد ح

اعتقل من قبل ضباط من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في بريمن.

يُشتبه بشدة في ارتكاب المتهم جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب من خلال التعذيب والاسترقاق (القسم 7 القسم الفرعي 1 رقم 3 ، 5 ، القسم 8 القسم الفرعي 1 رقم 3 من قانون الجرائم ضد القانون الدولي ، القسم 25 القسمان الفرعيان 1 و 2 من القانون الجنائي) .

تحدد مذكرة الاعتقال الحقائق التالية بشكل أساسي:

على الأكثر منذ نهاية نيسان 2011 ، استخدم النظام السوري القوة الوحشية ضد منتقدي النظام. ولعبت المخابرات السورية دورًا رئيسيًا في ذلك. كان الهدف وقف حركة الاحتجاج في ذلك الوقت بمساعدة قوات الأمن في أقرب وقت ممكن وترهيب السكان. ولهذه الغاية ، تم اعتقال وسجن وتعذيب المعارضين الفعليين أو المتصورين بشكل غير قانوني في جميع أنحاء البلاد. في بداية عام 2012 ، تصاعدت التوترات في سوريا إلى حرب أهلية واسعة النطاق ، حيث قاتلت قوات الدولة السورية وجماعات المعارضة المسلحة على وجه الخصوص.

على أي حال ، بين عامي 2012 و 2015 ، عمل أحمد هـ كقائد محلي لميليشيا “الشبيحة” المدمجة في “قوات الدفاع الوطني” في حي التضامن الدمشقي. تعمل هذه الميليشيا نيابة عن النظام السوري ، جنباً إلى جنب مع الفرع 227 من المخابرات العسكرية السورية ، على القيام بقمع عنيف لحركات المعارضة في التضامن. وتحقيقا لهذه الغاية ، قامت الميليشيا بإقامة نقاط تفتيش. هناك وفي أماكن أخرى في المنطقة ، اعتقلت الجماعة بانتظام الأشخاص بشكل تعسفي من أجل ابتزاز الأموال منهم أو من عائلاتهم ، أو لإجبارهم على العمل بالسخرة أو لتعذيبهم. بالإضافة إلى ذلك ، نهب رجال الميليشيات منازل وشقق المعارضين للنظام على نطاق واسع وباعوا البضائع المسروقة على نفقتهم الخاصة. في 16 أبريل و 16 أبريل

وشارك المتهم شخصيا في الإساءة إلى المدنيين في مناسبات مختلفة. في إحدى الحوادث في عام 2013 ، صفع على وجه رجل احتجزته الميليشيا وأمر أعضاء آخرين في المجموعة بضرب المعتقل بوحشية بأنابيب بلاستيكية لساعات. في خريف 2014 ، قام أحمد هـ ، مع رجال ميليشيات وموظفين آخرين في جهاز المخابرات العسكرية السورية ، بلكم وركل بشكل متكرر على أحد المدنيين عند نقطة تفتيش. أمسك المتهم بشعر الضحية وضرب رأسه على الرصيف. ثم قيد الرجل قبل أن تقتله الميليشيا. بين ديسمبر / كانون الأول 2012 وبداية عام 2015 ، اعتقل المتهمون 25 إلى 30 شخصًا على حاجز تفتيش في حالتين وأجبروهم لمدة يوم على الاعتقال. نقل أكياس الرمل إلى خط المواجهة القريب. هناك عمل الأسرى تحت نيران متكررة وبدون إمداد بالغذاء والماء. كما تعرضوا للضرب على أيدي المتهمين وأعضاء الميليشيات الآخرين.

مثل المتهم أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية اليوم (3 أغسطس 2023) الذي فتح مذكرة التوقيف وأمر بتنفيذ الحبس الاحتياطي.