النشاطات

إعلان عن برنامج تدريبي للمحامين/ات السوريين/ات في أوروبا

إعلان عن برنامج تدريبي

يقوم “المركز السوريّ للدراسات والأبحاث القانونيّة“، بالشراكة مع “جمعيّة أصدقاء الشعب السوريّ” وبتمويل من “معهد العلاقات الخارجيّة الألمانيّ“، بتنفيذ برنامج لتدريب المحامين/ ات السوريّين/ ات المقيمين/ ات في أوروبا على القانون الدوليّ الإنسانيّ والقانون الدوليّ لحقوق الإنسان والقانون الجنائيّ الدوليّ، وعلى الآليّات القضائيّة لملاحقة مجرمي الحرب والمجرمين ضدّ الإنسانيّة، وتحضير الملفّات بالتعاون مع المنظّمات الحقوقيّة الأوروبيّة ومع جهات الادّعاء العامّ والشرطة المختصّة في الدول الأوروبيّة.

خلال المشروع يلتزم المشاركون/ ات من المحامين/ ات بالمشاركة في ثلاث ورشات تدريبيّة تقام في برلين ومدن أوروبيّة أخرى خلال الفترة الممتدّة من حزيران/ يونيو إلى تشرين الأوّل/ أكتوبر 2021.  وبنهاية التدريب سيحصل المشاركون/ ات بعد اجتياز امتحان شفهيّ وكتابيّ على شهادة تدريب من المركز، علمًا أنّ كلّ تكاليف التدريب والإقامة والسفر ستكون مغطاة ضمن البرنامج التدريبيّ.

شروط الانضمام إلى التدريب:

  1. إجازة في الحقوق ويفضّل خبرة في ممارسة مهنة المحاماة.
  2. الإقامة في أوروبا.
  3. الإيمان بمبادئ العدالة وحقوق الإنسان من دون مرجعيّة أيديولوجيّة.
  4. الالتزام بكلّ التدريبات والمتابعة للاستفادة من هذا التدريب لاحقًا بتوجيه ومتابعة من المركز والتوقيع على تعهد بالالتزام بذلك.

نأمل من المحامين/ات السوريّين/ات الراغبين/ات في الانضمام إلى هذا التدريب إرسال السيرة الذاتيّة على العنوان التالي قبل نهاية يوم 13 حزيران/ يونيو 2021.

info@sl-center.org

لتحميل الإعلان الضغط هنا